في عيد الفطر.. 5 أنواع «سناكس» للتسلية بدلا من الكحك

أنواع سناكس للتسلية بدل الكحك والبسكويت
أنواع سناكس للتسلية بدل الكحك والبسكويت

يعاني العديد من الأشخاص خلال عيد الفطر من زيادة الوزن نتيجة تناول الكحك الغني بالسعرات الحرارية الضخمة.

اقرا أيضا| قبل العيد.. أضرار الكحك على الريق

وتنصح أخصائية التغذية العلاجية نسيبة فايد في السطور التالية، بتناول عدد من المقبلات أو السناكس الخفيفة بدلا من كحك العيد.

كوب من الترمس المسلوق (غني بالألياف والبروتين ) 

قالت أخصائية التغذية العلاجية ،أن الترمس يعنى احتفالات العيد وهو من المسليات التي يفضلها الكثيرون كما أن طريقته سهلة وبسيطة،حيث يحتوي الترمس على كميات جيدة من الحديد الذي يساعد في تكوين الهيموجلوبين، بالإضافة إلى قدرته على تعزيز امتصاص الحديد التي تعود إلى احتوائه على الفيتامين C،يحتوي على كمية كبيرة من الثيامين اللازم لعملية التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات كما يساعد أيضًا في الحفاظ على وظيفة الجهاز العصبي.

كوب من الحمص المسلوق (غني بالألياف والبروتين ) 


وتابعت نسيبة، ان الحمص من أغنى المواد بالبروتين، ويحتوي كوب الحمص المسلوق عادة على 270 سعرا حراريا و45 جراما من النشويات و4 جرامات من الدهون و 13 جراما من الألياف و15 جراما من البروتين.


٢ كوب من الفشار (غني بالألياف )


وأشارت نسيبة ان  ثبت أن الألياف الوفيرة في الفشار "تحافظ على صحة القلب، وتساعد في الحفاظ على وزن صحي، وتعزز صحة الجهاز الهضمي".


المكسرات (غنية بالدهون الصحية)


تعد المكسرات كنز ملي بالعناصر الغذائية الأساسية التي تُعزز صحة الجسم وتُغذي الدماغ.


الفواكه

الفواكه هي حلوى الطبيعة، صحيح أنها تحتوي على سكر، لكنه ليس مثل السكر المعالج والمكرر الذي تحصل عليه في معظم الحلويات ومع ذلك، فإن الخيار الأفضل هو تناول الفواكه.